الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية


9 سنوات من الإنجازات.. الاهتمام بملف الأمن الغذائي والمخزون يتجاوز 6 أشهر

عبير حمدي

الجمعة، 02 يونيو 2023 - 03:22 م

شهدت الـ 9 سنوات في حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنجازات كبيرة في ملف الأمن الغذائي، حيث نجحت الدولة في الحفاظ على استمرارية تأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الرئيسية، لفترات تتجاوز 6 أشهر.

كما عملت الدولة على تعظيم القيمة المضافة لتخزين السلع، حيث تم إنشاء سلسلة من الصوامع الاستراتيجية، على امتداد الجمهورية، في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحفاظ على استقرار الأمن الغذائي، وتلبية احتياجات المواطنين.

اقرأ أيضا| 9 سنوات من الإنجازات.. استثمارات في 14 محافظة بـ60 مليار جنيه

وعملت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تأمين المخزون الاستراتيجي والأرصدة، من جميع السلع الأساسية، و اللحوم، في إطار التخطيط و الإعداد المسبق بالحفاظ على المخزون الاستراتيجي منها، رغم تداعيات استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، و مؤخرا اندلاع ازمة جديدة في السودان.

و قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وفقا لتكليفات القيادة السياسية، بتوفيرمخزون أمن من جميع السلع الأساسية يتخطى الـ6 أشهر، بالإضافة إلى استمرار توفير السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلي 30٪ بمنافذ االمجمعات الاستهلاكية.

 وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف سلع المقررات شهريا، لصالح 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، بقيمة  50 جنيها للفرد، وبإجمالي 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي، الذي يصرف لصالح الفئات الأولى بالرعاية، البالغ عددهم 36 مليون مستفيد وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، حيث تم صرف هذا الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا، من بين المستفيدين على البطاقات التموينية، وحصلت كل أسرة على سلع اضافية بقيمة 100 جنيه شهريا، منذ سبتمبر الماضي، ويستمر حتي 30 يونيو.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، بإطلاق العديد من المعارض على مستوى الجمهورية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية و اللحوم، منها معارض أهلا رمضان و التي تجاوز عددها ال 500 معرض.

 وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح جميع السلع الغذائية واللحوم بتخفيضات تتراوح بين 20% إلى 30% من خلال أكثر من 1350 مجمع استهلاكي، بالإضافة إلى إطلاق السيارات المتنقلة بالميادين العامة، و المناطق النائية لتلبية احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية من كافة السلع الغذائية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة